المكتبة السياسيةدراسات أمريكا الشمالية و اللاتينية

كتاب ترامب بلا قناع رحلة من الطموح و الغرور والمال و النفوذ

 كتاب ترامب بلا قناع رحلة من الطموح و الغرور والمال و النفوذ pdf للكاتب مارك فيشر
هذا الكتاب هو ثمرة جهود مجموعة من المراسلين والمحررين ممن يتمتعون بموهبة وبإخلاص استثنائيين؛ سافرت جينا جونسون Jenna Johnson، وفرانسيس سيللرز Frances Sellers، في كل الاتجاهات للتحري عن جذور عائلة ترامب. عاد مايكل ميللر Michael Miller وبول شوارتزمان Paul Schwartzman إلى طفولة ترامب للعثور على من كانوا يشاركونه اللعب والدراسة ومدرّسيه وجيرانه. تحرى روبرت أوهارو Robert O’Harrow وشون بوبُرغ Shawn Boburg عن الصفقات المالية والعقارية المعقدة، التي عقدها ترامب في مدينة أتلانتيك سيتي ونيويورك، ووافانا بوب وودورد Bob Woodward بمقابلات مهمة وبإرشادات أثناء سعينا لاكتشاف الكيفية التي أنشأ بها ترامب أعماله. تعقبت درو هارويل Drew Harwell جذور Tramp Organization في مانهاتن ونقب ويل هوبسون Will Hobson بحثاً عن معلومات تتعلق بتطور علاقة الحب–الكره التي تربط ترامب بوسائل الإعلام الإخبارية، والتي تعود إلى عقود مضت، وبمشاريعه التجارية في مجال الرياضة الاحترافية. تعقبت ماري جوردان Mary Jordan وكارين هيللر Karen Heller علاقات ترامب النسائية، بما في ذلك علاقاته بزوجاته وبصديقاته وبالمديرات الموظفات لديه. تفحصت إيمي غولدشتاين Amy Goldstein وجيري ماركون Jerry Markon التقلبات التي حدثت في الكازينوهات العائدة إلى ترامب ومشاريعه الأخرى خلال الفترة العصيبة التي مرت بها حياته المهنية، كما تتبعت روزالند س. هيلدرمان Rosalind S. Helderman وتوم هامبورغر Tom Hamburger الأسلوب الذي أعاد به ترامب صياغة إمبراطوريته لتصير علامة مميزة ترتكز إلى اسمه وصورته العامة. تحرى روبرت صاموئيلز Robert Samuels عن سياسات ترامب عبر السنين، وجالَ كيفن سوليفان Kevin Sullivan في نواحي الأرض لتفحُّص مشاريع ترامب الدولية.

تقدّم لنا هذه السيرة الموثوقة، التي درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركّبةً عن هذا الرجل الذي صار رئيساً للولايات المتّحدة.

ما هو تأثير حياة ترامب في تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل العِرْق والتجارة العالمية والإرهاب والنساء؟

بدءاً بنشأته المترفة في منطقة كوينز، وصولاً إلى صعود شأنه المثير للدهشة عام 2016 ليصير رئيساً للولايات المتّحدة، يوثِّق هذا الكتابُ الشامل جذورَ عائلة ترامب وجهوده التي اتّسمت بالعدائية لفرض حضوره في الأوساط الاجتماعية في نيويورك، وولعه بالرهانات الخطيرة على العقارات والأعمال، وأخيراً على نفسه.

يحلّل المؤلِّفان، وهما صحافيان محنّكان أجريا مقابلات مع ترامب أثناء إعداد الكتاب، كل ما يتعلّق بهذا الرجل.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى