كتاب دور إسرائيل في تفتيت الوطن العربي

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت كتابه الجديد بعنوان “دور إسرائيل في تفتيت الوطن العربي”. يقع الكتاب في 196صفحة من القطع المتوسط. في هذا الكتاب المهم، يناقش البروفيسور أحمد سعيد نوفل، المتخصص في العلوم السياسية، دور الكيان الإسرائيلي في إضعاف العالم العربي وفي تفتيته.

وهو يثبت أن نجاح المشروع الصهيوني في فلسطين واستمراره، مرتبط ببقاء ما حوله من بلاد عربية ضعيفة ممزقة مختلفة، وأن قوة العرب والمسلمين ووحدتهم وتقدمهم يعني إضعاف هذا الكيان الغاصب وزواله. يقدم المؤلف دراسته بشكل علمي موثّق، مؤكداً أن الكيان الإسرائيلي لا يمثل خطراً على الفلسطينيين وحدهم، وإنما يستهدف عناصر القوة والنهضة في الأمة، وبالتالي فعلى العرب والمسلمين أن يتحمّلوا مسؤولياتهم في مواجهة هذا الكيان.

الكتاب يناقش دور الكيان الإسرائيلي في إضعاف العالم العربي وتفتيته. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب القيّم هو من تأليف أ. د. أحمد سعيد نوفل، المتخصص في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ورئيس قسم العلوم السياسية في جامعة اليرموك الاردنية سابقاً.

لتحميل الكتاب كاملاً، اضغط على الرابط التالي:
كتاب: دور إسرائيل في تفتيت الوطن العربي 

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

Articles: 14313

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *