...
المكتبة السياسيةدراسات أوروبية-أورومتوسطيةدراسات اقتصاديةدراسات سياسية

كتاب ماذا تعرف عن البركست: الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي

” ماذا تعرف عن البركست ؟” الخروج البريطاني من الإتحاد الأوروبي من تأليف الدكتور محمد صادق إسماعيل ،مدير المركز العربي للدراسات السياسية و الإستراتيجية ، وحاصل على دكتوراة العلوم السياسية في العلاقات الدولية بمنطقة الخليج العربي.
يتناول الكتاب قضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى من عدة منظورات. فهو يبحث فى أسباب الخروج أولاً، وثانياً: يبحث في التأثير الإقتصادي لهذا القرار على بريطانيا والإتحاد الأوروبي. كما يبحث أيضاً عن مستقبل العلاقات البريطانية مع الدول العربية بعد هذا القرار، وهل هو قرار صواب أم خطأ.. بالإضافة إلى رأي العديد من السياسيين الدوليين في هذا الشأن وسيناريوهات مستقبل الإتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا، ومستقبل الإندماج الأوروبي فى ضوء خروج بريطانيا، وأثر ذلك على المهاجرين واللاجئين.
وقد مر الاتحاد الأوروبي بأزمات إقتصادية منذ الأزمة المالية العالمية 2009 التي ولدت أزمة منطقة اليورو، مرورا بأزمة اللاجئين والتخبط الأوروبي في معالجتها، شكلت جميعها دفعة جديدة حركت رغبة الإنفصال من جديد في وجدان كثير من البريطانيين بلغت طبقا للإستفتاء أكثر من النصف.
الاطلاع على الكتاب (المصدر موقع archive.org)

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى