المكتبة التاريخيةالمكتبة السياسيةدراسات تاريخيةدراسات سياسية

كتاب يد الله: لماذا تضحي الولايات المتحدة الأمريكية بمصالحها من أجل إسرائيل

لماذا تصحي أمريكا بمصالحها من أجل غريس هالسل موقع المكتبة www.maktbah.net 4

 تقدم لنا الكاتبة الصحفية المرموقة غريس هالسل في هذا الكتاب رأيه في التطرف الحقيقي ويتحدث هنا الجماعات الأصولية المسيحية والإنجيلية، وعن الاعتقاد الأصولي المسيحي بأن العالم سينتهي بمعركة دموية تسمى هرمجدون، ويرون في ذلك خلاص البشرية كلها وأمر حتمي لابد أن يحدث، وتتطرق هنا للحديث عن دعم هذا اليمين المسيحي لدولة إسرائيل لتحقيق نبوءة العهد القديم وقيام هذه المعركة وعودة المسيح، وكذلك يتطرق الكتاب للإجابة عن التساؤل: ما سر الترابط الغريب بين مصير ومصلحة أمريكا ومصير ومصلحة إسرائيل؟ والكتاب ملئ بالوثائق والدلائل والاثباتات العلمية والمنطقية التي تؤيد بها الكاتبة رأيها.

الكتاب يناقش فكرة هرمجدون ومساعدة ودأب الانجيليين فى أمريكا على مساعدة إسرائيل فى الحفاظ علي الدولة أو هدم المقدسات الإسلامية بل قيامهم بجمع تبرعات لقيام جمعيات تعمل على الهدم. غريس هالسل تكشف وبكل وضوح النواياه المسيحية الصهيونية عن تدمير البيت المقدس وذلك إستعدادا لقدوم المسيح وبناء الهيكل الثالث كما يدعون كنوع من الطقوس لقدوم المسيح وكذلك تناقش عقيدة الهرمجيدون التي تقول أن الخلاص يكمن بتدمير البشرية والحرب المدمرة ستقوم بدولة فلسطين وأن المسيح سيقود تلك المعركة لهزم الشر . وأيضا تكشف تورط الحكومة والسياسيين الأمريكيين المسحيين المؤمنين بتلك العقائد ودعمهم الكبير لدولة إسرائيل.

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى