السودان : حروب الموارد والهوية لـ د محمد سليمان محمد

عن الكتاب

هذا الكتاب فريد من نوعه فهو يتخطى المفاهيم السائدة عن طبيعة النزاعات المسلحة في السودان، القارة الدموية وذلك باعتماده على رؤية تحليلية جديدة وشاملة لمسار الصراعات المسلحة الشيء الذي يمكنه من اقتراح حلول جذرية قائمة على دراسة الجوانب المتعددة لهذه النزاعات: الاقتصادي والبيئي منها وكذلك السياسي والاجتماعي والثقافي. هذا الكتاب محاولة رائدة في مجال علم (الايكولوجيا السياسي) يقدمها المفكر السوداني محمد سليمان محمد يدعو فيها إلى إعادة النظر والتمعن في منشأ الحروب الأهلية في السودان ومتغيراتها التي تفرض اطارا بديلا لمحاولات الحلول العادية والشاملة.
هذا الكتاب ضروري لكل السودانيين والسودانيات الذين يهمهم أمر السلام والتنمية والديمقراطية في وطنهم. هو ضروري، أيضا لقراء العربية الذين يودون فهم أسباب الحروب الأهلية ووسائل حلها لا في السودان فقط وإنما على نطاق القارة الأفريقية قاطبة.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button