أرابيسك أمريكاني: دور الولايات المتحدة الأمريكية في ثورات الشارع العربي

فجر كتاب صدر في الجزائر، ، بعنوان (” أرابيسك أمريكن” : دور الولايات المتحدة في الثورات العربية)، فضيحة من العيار الثقيل لما أصدر فيما يخص التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.

النزاعات الإقليمية في نصف قرن 1945-1995

إن القضية الكبرى التي ناضلت من أجلها شعوب العالم الثالث ودفعت العديد من الضحايا ثمناً لها كانت قضية الاستقلال نظراً لمعاني الكبيرة التي تتضمنها هذه الكلمة

القانون التجاري الجزائري – الأعمال التجارية، التاجر، المحل التجاري

يحتوي الكتاب على شرح الاعمال التجارية ، وكيفية اكتساب صفة التاجر وبيع المحل التجاري وهدا على ضوء ما جاء به القانون التجاري الجزائري الصادر سنة 1975 والمرسوم التشريعي المعدل

الدبلوماسية نشاتها و تطورها و قواعدها و نظام الحصانات و الامتيازات الدبلوماسية

الأوطان الصغيرة تسعى لامتلاك دبلوماسية سليمة وناجحة، لأن هذه الدبلوماسية تشكل سلاحاً فاعلاً يساعدها على تعزيز سياستها الخارجية والتصدّي للأخطار والمؤتمرات والدسائس.

بوتفليقة رجل القدر.. أول كتاب عن حكم الرئيس الجزائري المستقيل

تحت عنوان “بوتفليقة رجل القدر”، صدر في الجزائر أول كتاب يسلط الضوء على فترة حكم الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة (1999: 2019)، للكاتب والصحفي، عبد العزيز بوباكير.

اقتصاد القرن الحادي والعشرين: أفاق اقتصادية – اجتماعية لعالم متغير

يبحث الكتاب في آفاق اقتصاد القرن الحادي والعشرين، ويحاول إيضاح كثيرٍ من حالات عدم التيقن التي تصاحب ثورة المعرفة التكنولوجية، اقتصادياً واجتماعياً وتقنياً، في ظروف التحوّل مع بداية الألفية الثالثة.