المكتبة السياسيةدراسات سياسية

كتاب تقييم الدعاية السياسية في الإنتخابات البرلمانية

يستعرض هذا الكتاب المضمون الاجتماعي والسياسي والثقافي والديني والاقتصادي للدعاية الانتخابية في مصر، من خلال دراسة علمية تبلورت مشكلتها في تساؤل رئيسي مؤداه “ما التحليل السوسيولجي لمضمون الدعاية الانتخابية في صعيد مصر؟”، وقد كان الهدف من الدراسة هو معرفة المحتوى السوسيولوجي للدعاية الانتخابية في صعيد مصر في مرحلتي الانتخابات قبل ثورة 25 يناير في انتخابات عام 2010 وبعدها في انتخابات عام 2012.

وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي باستخدام تحليل المضمون، وذلك ما اقتضته طبيعة الدراسة، إضافةً إلى اعتمادها على عدة أدوات؛ الملاحظة بالمشاركة، والإخباريين، واستمارة تحليل المضمون، وقد توصلت الدراسة إلى أن الدعاية الانتخابية في صعيد مصر قد حوت كثير من المضامين الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والدينية بجانب المضمون السياسي القائمة عليه، وقد اتضح هذا المحتوى في كثير من القضايا التي تمس كل مجالات الحياة في المجتمع المصري ككل.

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى