الكتاب ثقافة الذكاء الاصطناعي – الحياة اليومية والثورة الرقمية

تاليف : أنتوني إليوت.

اصدارات سنة : 2018 .

يعد انتوني إليوت أحد أبرز المنظرين الاجتماعيين في العالم .. ،

وفي هذا الكتاب، يجادل السوسيولوجي أنتوني إليوت بأن الكثير ممَّا مرّ علينا كوُجهات نظر حول الذكاء الاصطناعي إما غير مدروس أو خاطئ تمامًا. السبب؟ لا تتعلق ثورة الذكاء الاصطناعي بالسايبورغ والروبوتات … في المستقبل، بل تتعلق بالتغيرات الهائلة في الحياة اليومية “اللحظية”.

وفي هذا الكتاب The Culture of AI، يستكشف إليوت كيف تؤثر الآلات الذكية والروبوتات المتقدمة والأتمتة المتسارعة والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء … على الحياة اليومية والمجتمعات المعاصرة.

كما يسلط الضوء تحليل إليوت الفاحص لمسألة إعادة ترتيب الحياة اليومية ويركز على مركزية الذكاء الاصطناعي إلى كل ما نقوم به – من تلقي توصيات أمازون .. إلى الحصول على معلومات من المساعدين الشخصيين الافتراضيين وإلى ايضًا التحدث مع بوتات الدردشة.

كما يحال استكشاف، كتاب ثقافة الذكاء الاصطناعي، الابتكارات التقانية من الروبوتات الصلبة إلى الروبوتات اللينة، ومن السيارات ذاتية القيادة إلى الطائرات العسكرية بدون طيار – وتتناول محاور الكتاب النقاط الآتية:

• تاريخ الذكاء الاصطناعي وظهور الكون الرقمي ؛

• التقانة الآلية والوظائف والعمالة ؛

• الحياة الذاتية والخاصة في أوقات تسارع الذكاء الآلي ؛

• الذكاء الاصطناعي والأشكال الجديدة للتفاعل الاجتماعي ؛

• المركبات الآلية والحرب الجديدة ؛

• مستقبل الذكاء الاصطناعي.

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

المقالات: 14263

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *