اصدارات الكتب

كتاب طريق الصين سر المعجزة

يطرح الباحث العربي أحمد السعيد الأسئلة التي تدور في أذهان معظم العرب عن الصين من جوانب السياسة والعلاقات الصينية العربية ومستقبل الصين وغيرها، ويجيب عنها ثمانية من أشهر الخبراء والأكاديميين الصينيين.

صدر مؤخراً الكتاب الأول المؤلف باللغتين الصينية والعربية “طريق الصين: سر المعجزة”، عن دار القارات الخمس الصينية والمكتب المصري للمطبوعات في القاهرة، كأول كتاب من نشر وتأليف مشترك بين الصين والدول العربية.

ويعد كتاب “طريق الصين” أول كتاب يؤلف خصيصاً لتعريف القارئ العربي بأسرار التنمية الصينية الحديثة، كما يلخص إنجازات بناء الصين الجديدة وخاصة التجربة الصينية في الإصلاح والانفتاح والتنمية الذاتية، وهو كتاب يساعد القراء على تكوين فهم عام لأسلوب الفكر الصيني ومفاهيم الصين الحديثة في شتى المجالات، حيث يجعل القارئ يتفهم كيف اختار الصينيون طريقهم الخاص المتفرد للتنمية، والذي أصبح يطلق عليه إسم “طريق الصين”.

هذا الكتاب  وسيلة إعلامية رائعة تقدم الصين للقارئ العربي. والكتاب يعتمد على الأسلوب الحواري “اسأل وأنا أجيب”، كما يضم قصصًا واقعية واحصائيات دقيقة وصور متنوعة يشرح بها جميعًا طرق نجاح الصين، ويجتهد في جعل القارئ العربييرى الصين الحقيقية كما هي بلا تزيين.
(طريق الصين) وهو أول كتاب يشرح للقارئ العربي بمصداقية ومباشرة خصائص وأحوال “التجربة الصينية” و”المعجزة الصينية
(طريق الصين) كتاب يقدم للقارئ العربي سر المعجزة الصينية، ويحاول أن يُعرِّف بالمشتركات التاريخية بين الصين وعالمنا العربي، وكذلك يعمق العلاقات القائمة الآن والتي تمتد لأكثر من خمسين عاما، كما يوضح معالم مستقبل العلاقات بين شعوبنا العربية والشعب الصيني الصديق.

الكتاب يعتمد الاسلوب الحواري “إسأل ما تود وأنا أجيب” كطريقة للتفاهم، حيث يطرح الباحث العربي أحمد السعيد الأسئلة التي تدور في أذهان معظم العرب عن الصين من جوانب السياسة والاقتصاد والمجتمع والثقافة والعلاقات الصينية العربية ومستقبل الصين وغيرها، ويجيب عنها ثمانية من أشهر الخبراء والأكاديميين الصينيين، كل في تخصصه.

 

 

الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية

صخري محمد،مدون جزائري، مهتم بالشأن السياسي و الأمني العربي و الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock