كتب

كتاب اختطاف كارثة – تأليف جيرمي إيرب

يتناول كتاب “اختطاف كارثة” سلسلة من التأملات العميقة والمذهلة حول العلاقة بين 11 سبتمبر وتوسيع الإمبراطورية الأمريكية، كما يعد هذا الكتاب أداة مهمة لا غنى عنها في الحملة الهادفة إلى إنقاذ الديمقراطية الأمريكية من أعدائها في الداخل، إنه كتاب يثير المشاعر ويقوي العزيمة كما أنه يوضح وينور كثيرا من الحقائق.
يحتوى هذا الكتاب على 25 مقابلة مشوقة مع نخبة من المفكرين السياسيين ومجموعة من المطلعين على ما يجرى داخل الحكومة، تكشف عن استغلال واستخدام حكومة بوش للصدمة التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر والحرب على الإرهاب، في دفع وتكريس خطة المحافظين الجدد القديمة للهيمنة على العالم عن طريق القوة العسكرية.
وتوضح هذه المقابلات الرؤية الأيديولوجية التي تقف وراء السياسة الأمريكية الخارجية منذ 11 سبتمبر، وتعاين الاستراتيجيات السياسية التي تم استخدامها لإقناع الشعب الأمريكي بهذا الرؤية وترويجها إعلاميا.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى